المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق التشريع الإسلامي وأثارة في مكافحة الجريمة


roo7 alwafa
01-26-11, 08:52 AM
تطبيق التشريع الإسلامي وأثارة في مكافحة الجريمة
• المجلة الإيطالية تعتبر المملكة العربية السعودية نموذجاً لتطبيق الشريعة .
• المملكة أقل دول العالم نسبة في حدوث الجرائم حكمة الملك عبد العزيز وتطبيق الشريعة .
نشرت مجلة ( علم الجريمة الاكلينيكي ) الايطالية البحث الميداني الذي أعدة مكتبة مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية . وقدم في ندوة ( دراسة تطبيق التشريع الجنائي الاسلامي ، وأثره في مكافحة الجريمة ) وقد نشر البحث باللغة الايطالية ، وختم بملخص للموضوع بأربع لغات أوروبية أخرى ، منها الأنجليزية و الألمانية و الفرنسية ويقع البحث في 41 صفحة . و المجلة المذكورة تصدر في روما ، وهي مجلة علمية تصدر أربع مرات في السنة .
ولكي نعطي القارئ فكرة عما قدمته المجلة فأننا نقدم له جزءا من الملخص مترجماً من الأنجليزية : (( يؤكد الباحثون أن الاقطار الحديثة بالرغم من تقدمها الأقتصادي والأجتماعي لم تستطيع أن تجد الجريمة .. وفي الحقيقة أن التقدم في الظروف المادية للانسان ، وفي الحياة الأجتماعية ، صاحبة انحلال في الأخلاق ، وزيادة في الجريمة .
لكن المملكة العربية السعودية أقامت نظاماً يرهن على جدارته في كل من تطور النواحي الأخلاقية في المجتمع ، و الحد من الجريمة إلى أقل حد ممكن .. واستناد إلى الحقائق والأرقام فأن نسبة الجريمة في المملكة العربية السعودية هي أقل نسبة في جميع أقطار العالم .. وذلك راجع إلى حكمة المغفور له الملك عبد العزيز ال سعود وبعد نظره ، الذي أعاد تنظيم المجتمع العربي السعودي وأسس حكمة على أساس من القوانين الالهية في القرآن . وجعل الشريعة القانون الوحيد المطبق الذي يحكم العلاقات الفردية والاجتماعية ومكافحة الجريمة .
تم أشارت المجلة إلى ما كان علية الوضع في المملكة قبل عهد الملك عبد العزيز وتطبق الشريعة ، وكيف أن المواطنين المتقدمي السن يدركون الفرق بين الوضع الحاضر و الماضي .
وهكذا تعترف أوروبا بفضل حضارتها المادية عن تقدم الأمن والاطمئنان لمواطنيها .
مجلة الدعوة لعدد 621 الأثنين 27/10/1397هـ .

ẦḃǾ Ṧấ₥ỷ
01-27-11, 05:54 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

roo7 alwafa
01-29-11, 11:20 PM
شآكرة جداً لمرورك العططر http://www.al5hatib.com/up/do.php?img=278 (http://www.al5hatib.com/up/)