المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعوة الى الله في امريكا الجنوبية


roo7 alwafa
01-26-11, 09:31 AM
[size="4"]مؤتمر الإسلامي في أمريكا اللاتينية
تواصل رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة بدعم من قادة عاصمة الاسلام ( المملكة العربية السعودية ) وعلى راسها الأمام المؤمن خالد بن عبد العزيز وولى عهده الامين المساعي الطيبة في نشر رسالة الاسلام في كافة انحاء المعمورة .. وها هو احد المؤتمرات الكبيرى للاسلام يعقد في ( ترنيدادا ) بالبحر الكاريني في أمريكا الجنوبية .. وما هذا المؤتمر سوى حلقة واحدة من سلسلة المؤتمرات الاسلامية الهامة التي اخذت الرابطة الاسلامية تعالج من خلالها منهج العمل الاسلامي في أطار تقديمته وتنفيذه وتنسيق الجهود المبذلة في سبيله .
وقد حققت الكثير بفضل الله في هذا السبيل وهذا المؤتمر المنعقد في هذه الايام في ( ترنيداد) سيكون من نتائجه بفضل الله انشأ مجلس اسلامي موحد يضم كل النشاطات المبذلة في هذا الصقع من العالم وفي مقدمتها النشاط المبرور الذي يزاوله باخلاص تقى ( رئيس جمعية أهل السنة و الجماعة ) الحاج شفيق الرحمن . بارك الله في عمرة و الجدير بالذكر ان الحاج شفيق الرحمن هو زعيم المسلمين في ترينداد ورئيس جمعية أهل السنة و الجماعة التي تأسست عام 1395هـ وقامت حكومة ترينداد بالاعتراف بها رسمياً كجماعة اسلامية رسمية .
ويبلغ عدد سكان ترينداد حوالي المليون ونصف المليون شخص ويمثل المسلمون نسبة 10% من مجموع السكان ، أي ما يقارب المائة و الخمسين ألف مسلم . ومساحة تراينداد ثمانون ألف ميل مربع .
ومنذ أنشاء جمعية أهل السنة و الجماعة . حقق النشاط الاسلامي في ترينداد خطوات واسعة وطيبة .. حيث انشئت مجموعة من المدارس الثانوية ، وكذلك انشئت نوات اول اسلامية في جزر الهند الغربية ويصل عدد طلابها إلى اكثر من عشرين الف طالب .. كما اصبح هناك مجلة شهرية للمسلمين باسم (اسجن نيوز ) وهناك مطبعة ناصة تقوم بطبع الكتب الدراسية الإسلامية وخاصة ماكان منها باللغة العربية حرصاً من الجمعية على نشر لغة القرآن الكريم بين المسلمين .
وقد قام الحاج شفيق الرحمن بعدة زيارات للماكة العربية السعودية ادى خلالها فريضة الحج وزيارة المشاعر المقدسة .. كما شارك في المؤتمر الاول للمنظمات الاسلامية في العالم و الذي عقد في رحاب رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة في شهر ربيع الاول 1394هـ .. كما قام المجلس الأعلى العالمي للمساجد في العالم باختياره عضوا في المجلس عن المسلمين في ترينداد وبحر الكاريبي ، وذلك خلال الدورة الثانية للمجلس و التي عقدت في بداية هذا العام .
ومن المعروف أن الحاج شفيق الرحمن كان قد بدأ من امد طويل خطواته الطيبة في مجال تنسيق الجهود في حقل الدعوة الاسلامية في امريكا الجنوبية .. وقد ابتدأ خطواته في هذا الصدد بالاتفاق الذي عقدة بين جمعيته وبين جمعية نقابة البعثات الاسلامية في كاريبين وأمريكا الجنوبية ، وهو الاتفاق الذي ابرم بين الجمعيتين في مطلع فبراير 1974م . ومنذ ذلك التاريخ وعقب افتتاح مكتب رابطة العالم الاسلامي في ترينداد كانت للحاج شفيق الرحمن جهود طيبة لتحقيق تنسيق واسع وفعال بين النشاطات الاسلامية ... وسوف .
و الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر سيفتتح في الحادى عشر من شوال ، ويستمر لمدة ثلاثة أيام ، سيختم أعمالة في الثالث عشر الشهر نفسة .
وسيرعى المؤتمر معالى السيد محمد على الحركان ، الامين للرابطة ، الذي سيسافر اليه
مجلة الدعوة 618-619الأثنين 13 شوال عام 1397

ẦḃǾ Ṧấ₥ỷ
01-27-11, 05:44 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

roo7 alwafa
01-27-11, 06:43 PM
شآكرة جداً لمرورك العططر http://www.al5hatib.com/up/do.php?img=278 (http://www.al5hatib.com/up/)